الخميس، 19 فبراير 2015

أفضل 10 مواقع عربية و أكثرها زيارة

أفضل 10 مواقع عربية و أكثرها زيارة 





تعتبر اللغة العربية اللغة الرابعة الأكثر إستخداما على الانترنت، بعد كل من اللغة الإنجليزية و الصينية و الاسبانية على التوالي.

كما أن المواقع العربية عرفت مؤخرا طفرة كبيرة من حيث العدد و المحتوى، إلا أنه و رغم ذلك فإن الموقع العربي الأول الأكثر زيارة، يتبوأ المرتبة ال 300عالميا من ناحية عدد الزوار (للإشارة هذا الرقم قابل للتغير كل يوم)، الشيء الذي يدل على أنه و رغم هذا التطور النسبي لمواقع الانترنت العربية، غير أنها مازالت غير قادرة على منافسة المواقع الأجنبية الكبرى، و لعل هذا راجع إلى عاملين إثنين، اولهما هو كون مواقع الانترنت العربية ينقصها عامل الإبتكار حيث يكتفي أغلبها بنقل التجارب الاجنبية و ترجمتها إلى اللغة العربية، و ثانيهما هو كون الربط بشبكة الانترنت يظل ضعيفا في أغلب الدول العربية، و تبقى نسبة كبيرة من الأسر العربية لا تتوفر على ربط بشبكة النت.

 و خلال هذا الموضوع سنتعرف على المواقع المتكلمة بالعربية العشرة الأولى الأكثر زيارة على مستوى العالم:

1kooora.com : يعتبر موقع كووورة المتخصص في اخبار و نتائج كرة القدم العربية و العالمية الموقع العربي الأكثر زيارة عالميا
 

 2 - Youm7.com : "اليوم السابع" صحيفة إخبارية إلكترونية يومية شاملة، تصدر عن الشركة "المصرية للصحافة والنشر والإعلان" وهى الشركة الناشرة لصحيفة "اليوم السابع" المطبوعة التى تصدر يومياً.

3 - Ar.wikipedia.org : الموسوعة الحرة بنسختها العربية.

4 - sabq.org :جريدة إلكترونية سعودية.

5 - Mbc.net : الموقع الرسمي لمجموعة MBC الذي يحتوي جميع البرامج و الأفلام و المسلسلات و يضم العديد من الأخبار الفنية و نجوم العالم العربي والغربي.


6 - almasryalyoum.com : جريدة إلكترونية مصرية، تعتمد  فى تقديم خدماتها الإعلامية على مجموعة منتقاة من أفضل الصحفيين المصريين، وتمتد نطاق التغطية الخبرية إلى جميع أنحاء مصر عبر شبكة متميزة من المراسلين فى جميع المحافظات، ويساهم عدد من المراسلين فى التغطية من خارج الحدود، إضافة إلى مجموعة لامعة من أكبر الكتاب المصريين باختلاف توجهاتهم الفكرية يشكلون قاعدة الرأى والتحليل بالجريدة والموقع.

7 - hespress.com : جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة.

8 - Traidnt.net/vb : المنتدى العربي الأكثر زيارة، يتخصص في دعم المواقع و المنتديات العربية وتعليم التصاميم والبرمجه والتطوير.

9 -  Alarabiya.net : الموقع الرسمي لقناة العربية االإخبارية، و يضم العديد من الأخبار و المستجدات اليومية.

10souq.com : موقع متخصص في عمليات البيع على الانترنت.


و للإشارة فهذا الترتيب تم بناءا على معلومات موقع ألكسا التابع ل Google و المتخصص في فحص و تحليل المواقع على شبكة الانترنت.




كلمات دلالية:

أفضل المواقع العربية، اجمل المواقع العربية اجمل المواقع على الانترنت احسن المواقع، افضل المنتديات العربية افضل المواقع الاجتماعية العربية افضل المواقع الاخبارية العربية، افضل المواقع الرياضية العربية افضل المواقع الطبية العربية، افضل المواقع العربية 2012 2014 2015 2016 2017 افضل المواقع العربية 2018 افضل المواقع العربية 2020.

افضل المواقع العربية للتسوق، افضل المواقع العربية والعالمية، افضل المواقع العربية افضل المواقع العلمية العربية، افضل المواقع المصرية، افضل مواقع انترنت، ترتيب أليكسا ترتيب افضل المواقع العربية ترتيب المنتديات العربية، ترتيب المواقع ترتيب المواقع المصرية ترتيب المواقع عالميا ترتيب الموقع عالميا.


دليل أفضل المواقع العربية
دليل المواقع
دليل المواقع العربية الشامل
دليل المواقع العربية والعالمية
دليل مواقع الانترنت

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites